الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

زعيم داعش.. من لاعب كرة إلى خليفة

منذ 10 سنة
11
23737
زعيم داعش.. من لاعب كرة إلى خليفة
وكالات

قالت صحيفة (الديلي تليجراف) البريطانية إن “أبوبكر البغدادي”، الذي تم إعلانه “زعيم لتنظيم الدولة الإسلامية” في العراق والشام والمعروف بـ”داعش”، كان لاعبا محترفا لكرة القدم في بغداد حتى أن أصدقائه كان يشبهونه باللاعب الأرجنتيني الشهير “ليونيل ميسي” أثناء لعبه بفريق كرة قدم تابع لأحد المساجد في العراق.

ومن خلال المقابلات التي أجرتها الصحيفة مع مجموعة من الأشخاص ممن قضوا وقتا مع “البغدادي”، أكدوا أنه كان باحث ديني يتصف بالخجل وكان ينبذ العنف وتلقى تعليمه في بغداد حتى حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الجامعة الإسلامية، ولكنه تحول إلى زعيم لتنظيم مسلح وأصبح وريث “أسامة بن لادن”.

وعرضت الصحيفة أول مقطع فيديو مصور للبغدادي أثناء إلقائه خطبة الجمعة الماضية في مسجد بالموصل.. وهو ما اعتبرته الصحيفة جرأة منه وتأكيدا على سلطته في المدينة، ودعا خلاله المسلمين في العالم على تقديم الطاعة له لكونه خليفة المسلمين، وأنه سيعيد كرامة العالم الإسلامي.

التعليقات

ع
عاقل عدد التعليقات : 492 منذ 10 سنة

لا تستعجل رزقكم بندعس على وجيهكم

ص
صريح بدون تجريح عدد التعليقات : 154 منذ 10 سنة

هذا الرجل واللي على شاكلته مدعومين بقوه لتشويه الدين الاسلامي غير كذا كمان الداعمين لهم يبغون اثارة الفتن والحروب مابين المسلمين لزيادة ضعفهم

ع
عاقل عدد التعليقات : 492 منذ 10 سنة

falah
شفت كلامك وتذكرت قول الله تعالي (فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث )

ع
عاقل عدد التعليقات : 492 منذ 10 سنة

حدثنا يحيى بن آدم قال : حدثنا موسى بن محمد الأنصاري قال حدثني يحيى بن حبان عن جبلة بن سحيم وفلان بن نضلة قالا : بعث علي إلى الخوارج فقال : لا تقاتلوهم حتى يدعوا إلى ما كانوا عليه من إعطاء رزق في أمان من الله ورسوله ، فأبوا وسبونا .

هذا طبع الخوارج السب
والحمد لله ان قتلانا في الجنه وقتلاكم في النار

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

فلاح : عليك من الله ماتستحق شكلك داعشي ارهابي

س
سفاح عدد التعليقات : 427 منذ 10 سنة

خلك طافي ولاتسوي فيها سوبرمان

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 147 منذ 10 سنة

شاهدت مقطع لهذا الزنديق الخارجي واتباعة عليهم من الله ما يستحقّون الكفر في وجهه بالرغم انه يستشهد بايات واحاديث لكن كما اخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم نحقر صلاتنا وصيامنا عن صلاتهم وصيامهم يقول صلى الله عليه وسلم(يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الْأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الْأَحْلَامِ ، يَقُولُونَ : مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ يَمْرُقُونَ مِنَ الْإِسْلَامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ لَا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ) .

ا
العتيبي عدد التعليقات : 98 منذ 10 سنة

قسم بأيات الله. … لوحس مخي معااااد ادري مع من الحق قبل أمس اتهمتهم وقلت خوارج وطلع لي واحد يجاججني فيهم وأجاب عن جميع الاسئله اللي في بالي مع الأدلة وبت محتارآ في أمري لكن سنبقى في أرض الحرمين الشريفين حتى يحين وقت الجهاد أو يميلوا هؤلاء علينا وندافع عن أرضنا ونقتل فيها ونموت شهداء أو يحين وقت ظهور المهدي ويظهر ونحن على قيد الحياة والذي بات زمنه ليس ببعيد ونجاهد معه إذا كتب الله لنا الجهاد

ع
عبدالعزيز عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

ههههههههههههههه

اماااااااااااا ميسي والله الشطحة

f
falah عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

عاقل كل تبن

ع
عاقل عدد التعليقات : 471 منذ 10 سنة

ياليت ولي امر المسلمين خادم الحرمين الشريفين وامير المؤمنين عبدالله بن عبدالعزيز يامر باعلان الجهاد في العراق والشام لنصرة واعلاء شهادة ان لا اله الا الله محمد رسول الله والحفاظ على عقيدة اهل السنه والجماعة من الخوارج

اترك تعليقاً